أخبار عاجلة

وزارة السياحة تشارك في معرض Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو

وزارة السياحة تشارك في معرض Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
وزارة السياحة تشارك في معرض Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو

شاركت وزارة السياحة والآثار مُمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2024، والذي يعد أكبر تجمع سياحي مهني لمنظمي الرحلات وشركات السفر اليابانية وشركاء المهنة من جميع أنحاء العالم، وينظمه سنوياً اتحاد شركات السياحة اليابانية وهيئة السياحة اليابانية، بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وافتتح الجناح المصري السفير محمد أبو بكر سفير مصر في طوكيو وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية باليابان، بحضور محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، محمد يونس مدير وحدة جنوب شرق آسيا "كوريا واليابان" بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

من جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الهيئة تحرص على المشاركة في هذا المعرض حيث يعد أحد أهم المعارض السياحية الدولية السنوية، كما أن السوق الياباني من أهم الأسواق السياحية المستهدفة، وأن مشاركة مصر به تأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة.

وخلال المشاركة في المعرض، عقد محمد يونس عدداً من اللقاءات المهنية مع عدد من أهم منظمي الرحلات في السوق الياباني، ومجلس إدارة اتحاد منظمي الرحلات وشركات السياحة اليابانية JATA، حيث تم استعراض مقومات مصر السياحية، والتعرف على آرائهم وتطلعاتهم فيما يخص المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق اليابانية إلى مصر.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن الجناح المصري قد شهد منذ الساعات الأولى لافتتاح المعرض إقبالًا كبيراً من قِبل العديد من ممثلي منظمي الرحلات وشركات السياحة ووسائل الإعلام اليابانية، مما يعكس الاهتمام الذي يوليه القطاع السياحي في اليابان للتعرف المقصد السياحي المصري، والاهتمام بالسوق المصري.

وخلال فعاليات المعرض قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بتنظيم ورشة عمل حضرها العديد من منظمي الرحلات وشركات السياحة اليابانية تم خلالها استعراض المقومات والأنماط والمنتجات السياحية المتنوعة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى أنه بالتعاون مع شركة مصر للطيران نظمت الهيئة مسابقات سياحية لزائري الجناح المصري وحصل الفائزون بها على رحلات سياحية لمصر، كما تم تقديم الهدايا التذكارية لكافة زائري الجناح. 

يذكر أن الجناح المصري المشارك بالمعرض تم تصميمه على طراز معبد فرعوني به لمحة عصرية يضم شاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية عن المقصد السياحي المصري وما يتمتع به من تنوع في منتجاته ومقوماته السياحية وأماكن الجذب السياحي به.

المعرض السياحي الدولي بطوكيو
المعرض السياحي الدولي بطوكيو
المعرض السياحي الدولي بطوكيو
المعرض السياحي الدولي بطوكيو
المعرض السياحي الدولي بطوكيو
المعرض السياحي الدولي بطوكيو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع وإصابة 3 أشخاص جراء مشاجرة أمام مدرسة في الشرقية
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة