أخبار عاجلة

نهلة عبد الوهاب: تجاوز حد الشبع يسبب أمراضا خطيرة (فيديو)

نهلة عبد الوهاب: تجاوز حد الشبع يسبب أمراضا خطيرة (فيديو)
نهلة عبد الوهاب: تجاوز حد الشبع يسبب أمراضا خطيرة (فيديو)

أكدت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري المناعة والبكتيريا، أهمية الوعي الغذائي في حماية الصحة العامة، مُشيرة إلى أن التعامل الصحيح مع الطعام يٌعد خطوة أساسية لتفادي العديد من الأمراض.

أشارت استشاري المناعة والبكتيريا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة اتباع قواعد النظافة الشخصية أثناء تناول الطعام، مثل استخدام ملاعق منفصلة، وعدم تناول الطعام من نفس الطبق دون استخدام أدوات نظيفة، مُوضحة: «أول حاجة يجب أن تكون هناك ملاعق مُنفصلة، ويفضل عدم وضع الملعقة في الطبق بعد استخدامها، لأن هذا قد ينقل البكتيريا، وعند الانتهاء من العزومة أو الأكل، يجب وضع البقايا في عبوات آمنة، وتخزينها في الفريزر مُباشرةً، لا ينبغي تركها لفترات طويلة في الهواء».

وأضافت أن يمكن إعادة تدوير الطعام بشكل صحي ومُبتكر، مثل إعداد وجبات جديدة من بقايا اللحوم والدواجن، مؤكدة أهمية التخزين الصحيح للطعام، حيث يجب تجنب تركه لفترات طويلة خارج الثلاجة، مما يعرضه للتلوث.

الإفراط في الأكل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية متعددة

وأضافت: «يجب أن نكون واعيين لحجم الطعام الذي نتناوله، الإفراط في الأكل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية متعددة، لذلك من الأفضل تناول كميات مُعتدلة والتحلي بمرونة في أنماطنا الغذائية، تجاوز حد الشبع يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، هناك مفهوم يسمى الطب الوظيفي، يركز على منع الأمراض بدلاً من علاج الأعراض، الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «كلوا واشربوا ولا تسرفوا»، وهذه قاعدة يجب أن نتبعها، عند تناول الطعام».

" title="YouTube video player" frameborder="0">

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. إطلاق نحو 200 صاروخ باليستي في الهجوم الإيراني
التالى أنغام.. احتفالية جديدة بألبوم تيجي نسيب في الكويت "الموعد والمكان"