أخبار عاجلة

مسئول بالبنتاجون: طهران أبلغت جهات دولية بحجم وتوقيت هجومها المرتقب على إسرائيل

مسئول بالبنتاجون: طهران أبلغت جهات دولية بحجم وتوقيت هجومها المرتقب على إسرائيل
مسئول بالبنتاجون: طهران أبلغت جهات دولية بحجم وتوقيت هجومها المرتقب على إسرائيل

قال مسؤول في البنتاجون لشبكة "سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم الثلاثاء، إن "طهران أبلغت الجهات الدولية بحجم وتوقيت الهجوم المتوقع على إسرائيل".


من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: الهجوم الإيراني الصاروخي قد يكون واسعًا جدًا "نستعد لهجوم إيراني واسع النطاق".

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من سكان تل أبيب وضواحيها البقاء على مقربة من الملاجئ حتى إشعار آخر.

وبدأت إيران في تحريك منصات إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل فور اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله، حسبما كشف مسؤول عسكري أمريكي كبير، لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية.

وبعد تقييم الجيش الأمريكي بأن إيران ستشن هجومًا على إسرائيل خلال الـ 12 ساعة القادمة، قال مسؤول أمريكي كبير لشبكة فوكس نيوز إن الولايات المتحدة رصدت تحركًا نحو العمل الإيراني في الأيام الأخيرة، على حد قوله وبدأت بتحريك منصات إطلاق الصواريخ نحو إسرائيل مباشرة بعد اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله.

وفي وقت سابق، أفيد أن كبار المسؤولين في الجيش الأمريكي يقدرون أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيحدث خلال الـ 12 ساعة القادمة، على الأرجح في الليل، والآن يتم نشر تقدير حول الشكل الذي سيبدو عليه الهجوم.

صرح أكبر مسؤول في الجيش الأمريكي لمصادر إعلامية في الولايات المتحدة أنه وفقًا لجميع المؤشرات والمعلومات المتوفرة لدى الجيش الأمريكي، سيتم إطلاق الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل خلال ما لا يزيد عن 12 ساعة على الأرجح غروب.

وبحسب التقارير، فإن الهجوم الإيراني، في حال تنفيذه، سيكون مماثلاً في نطاقه لهجوم أبريل وربما أكثر. بالإضافة إلى ذلك، وفقا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، قال ثلاثة مسؤولين إسرائيليين إن هدف الهجوم الإيراني الجديد سيكون ثلاث قواعد جوية عسكرية بالإضافة إلى مقر استخباراتي شمال تل أبيب، تم إخلاؤه بعد ظهر الثلاثاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة السياحة تشارك في معرض Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
التالى مصر: وزارة الثقافة تحتفل بمرور 36 عاما على افتتاح دار الاوبر